ندوة توعوية في القليوبية حول أهمية التحصينات الدورية للثروة الحيوانية

تبدأ من: 10/01/2024 الى: 10/01/2024

في خطوة متقدمة نحو تعزيز صحة واستقرار الثروة الحيوانية في القليوبية، أقيمت ندوة إرشادية مهمة حول أهمية التحصينات الدورية ضد الأمراض الوبائية ومرض حمى الثلاث أيام. هذه الندوة، التي تم تنظيمها تنفيذًا لتوجيهات معالي السيد اللواء المحافظ عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، وتعليمات السيد اللواء الدكتور إيهاب صابر، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية، جاءت تحت رعاية الدكتورة أمل العسيلي، وكيل الوزارة ومدير مديرية الطب البيطري بالقليوبية والدكتورة أمجاد يوسف مدير ادارة الارشاد بالهيئة العامة للخدمات البيطرية.

الندوة التي أدارتها الدكتورة شيرين جمال، مدير إدارة الإرشاد بالمديرية، والدكتورة دعاء محمد، دينامو الإرشاد بإدارة الخانكة، وتحت إشراف الدكتور مجدي رباع، مدير إدارة الخانكة، شهدت حضورًا مكثفًا ومهمًا من قبل الدكتور هشام عبد الله والدكتورة نجلاء صلاح، كبيري أخصائي الإرشاد بالهيئة، والدكتورة نهى عادل، طبيبة الإرشاد بالهيئة.

عقدت الندوة في نادي جمعية أحمد عرابي، واستهدفت توعية كبار المربيين وأصحاب المزارع بالجمعية حول خطورة الأمراض الوبائية وخاصة مرض حمى الثلاث أيام، والإجراءات الوقائية اللازمة للتعامل معه. وتم تقديم شروحات مفصلة حول كيفية التحصين والوقاية من هذه الأمراض، مع التأكيد على أهمية التحصينات الدورية في الحفاظ على صحة وسلامة القطعان.

تهدف الندوة إلى رفع الوعي بين المربين حول أهمية الوقاية من الأمراض التي يمكن أن تهدد الثروة الحيوانية، وتسليط الضوء على الأهمية الاقتصادية للحفاظ على صحة الحيوانات. كما تمت مناقشة الدور الحيوي الذي يلعبه التحصين في تعزيز الإنتاجية وضمان استدامة القطاع الحيواني.