ندوة توعوية في بني سويف حول أهمية التأمين على الثروة الحيوانية

تبدأ من: 10/01/2024 الى: 10/01/2024

في خطوة هامة نحو تعزيز الوعي حول أهمية التأمين على الثروة الحيوانية، أقيمت مؤخرًا ندوة توعوية بمحافظة بني سويف، بتنظيم مديرية الطب البيطري تحت إشراف الدكتور أحمد الجبالي، المدير العام للمديرية. هذه الندوة، التي عقدت في قرية الحلابية التابعة لبندر بني سويف، شهدت حضورًا متميزًا من قبل عدد كبير من المواطنين، فضلاً عن مشاركة نخبة من الخبراء والمتخصصين في مجال الثروة الحيوانية.

من بين الحاضرين، كان المهندس محمد خالد، مندوب صندوق التأمين على الثروة الحيوانية بالقاهرة، والدكتورة أمال عبد النبي، مديرة إدارة الخدمات بالمديرية، والدكتورة مروة جمال، رئيس قسم الإرشاد بالمديرية، والدكتورة مروة فرحات، مسؤول الإرشاد بإدارة بني سويف.

تركزت الندوة على تسليط الضوء على الفوائد المتعددة للتأمين على الثروة الحيوانية، وكيف يمكن لهذا التأمين أن يسهم في تحقيق الاستقرار الاقتصادي للمربين والمواطنين على حد سواء. وشدد المتحدثون على أهمية التأمين كأداة للحماية من الخسائر الناجمة عن الأمراض أو الحوادث التي قد تؤثر على الثروة الحيوانية.

تناولت الندوة أيضًا موضوعات متعلقة بأفضل الممارسات في رعاية الحيوانات وإدارة المخاطر الصحية. وأكدت على أهمية توعية المربين بأهمية التحصينات الدورية والرعاية البيطرية المستمرة لضمان سلامة قطعانهم.

كانت الندوة فرصة مثالية لتبادل الخبرات والمعلومات، ولتعزيز الفهم المشترك بين المربين والخبراء حول أهمية التأمين كجزء أساسي من إدارة الثروة الحيوانية. وقد ساهمت في نشر الوعي الثقافي والاقتصادي بشأن أهمية هذا القطاع الحيوي.