"اكتشاف حالة جديدة من إنفلونزا الطيور في بنسلفانيا - أمريكا بعد فترة هدوء طويلة"

بتاريخ: 29/12/2023

صرحت وزارة الزراعة الأمريكية في بنسلفانيا أنهم في صدد اكتشاف حالة جديدة بإنفلونزا الطيور في الولاية الأمريكية، أنه قد تم اكتشاف هذه الحالة بعد فترة هدوء كبيرة من عدم إصابة أي جزء من القطيع، واستمر هذا الأمر حتى تم اكتشاف حالة جديدة مصابة بإنفلونزا الطيور في ولاية بنسلفانيا الموجودة في بلدة ما هانوي السفلى المتواجدة في مقاطعة نورثمبرلاند.

والجدير بالذكر، أنه قد تم إرسال هذه  العينات التي تم رصدها وتسجيلها من الكشف وإرسالها إلى مختبر الخدمات البيطرية الوطنية التابع لوزارة الزراعة الأمريكية، وهذا من أجل اكتشاف جميع الاختبارات التأكيدية من أجل التأكد من الإصابة، وبالفعل قد توجهت الوزارة للعمل مع مشغل المبنى من أجل تلقي الاستجابة السريعة و الفورية من أجل تخفيف حدتها الفترة الحالية.

والجدير بالذكر، أنه منذ اكتشاف إنفلونزا الطيور في الولاية قد تم تسجيل ما يصل إلى حوالي 4.6 مليون طائر تقريباً منذ اكتشاف ظاهرة إنفلونزا الطيور في البلاد لأول مرة في شهر أبريل الماضي عام 2022.

إنفلونزا الطيور في الولايات المتحدة الأمريكية

تفشت إنفلونزا الطيور في أغلب الولايات الأمريكية، حيث أكد عدد كبير من المسؤولين في ولاية كاليفورنيا إصابة المئات من الطيور المهاجرة، مما دفعها لإطلاق مجموعة من التحذيرات للسكان من أجل المحافظة على سلامة الحيوانات 

والمحافظة عليها.

إنفلونزا الطيور في كاليفورنيا

وفي سياق متصل، أوضح “بيل ماتوس” رئيس اتحاد الدواجن في كاليفورنيا إن المرض قد تمكن من عدد كبير من الدواجن في الولاية، ومن المحتمل أن يصل أعداد الإصابات إلى نحو مليون دجاجة، سواء كان من الدجاج اللاحم أو من دواجن البيض، كما أنه قد تم خسارة عدد كبير من البط أيضاً سواء في كاليفورنيا.

كما أشار إلى إجراءات الأمن الحيوي قد تم تنفيذها بشكل كبير في جميع أنحاء الولاية، وكذلك منع الدخول إلى جميع المرافق للجميع، حيث يسمح بدخول المرافقين وكافة عمليات التوصيل.

والجدير بالذكر، أنه حتى الآن تم إصابة ما يصل نحو 11 مزرعة تجارية في نحو 7 ولايات أمريكية، وجاء هذا وفقاً لآخر تحديثات قد أصدرت من قبل وزارة الزراعة الأمريكية التي تختص بالحيوانات والطيور وخدمة فحص صحة النبات أيضاً.