دوار الإرشاد البيطري

موقع متخصص لمربي الثروة الحيوانية
يدار بواسطة الهيئة العامة للخدمات البيطرية *
خيارات
الذهاب الى  آخر مشاركة Go to first unread
DawarAdmin  
#1 تمت المشاركة : 28 أبريل, 2019 10:13:15 ص(UTC)
DawarAdmin

الرتبة : Administration

المجموعات : Administrators
إنضمام : 24/01/2019(UTC)
مشاركة : 0

فؤائد الرنجة

سمك الرنجة هو سمك شعاعى الزعانف صغير الحجم، يعيش فى المياه الضحلة، ينتشر تحضير سمك الرنجة بشكل كبير فى مصر أكثر من الدول الأخرى، حيث يتم تناوله فى عيد شم النسيم عند نهر النيل لإحياء أحد أهم الأعياد الموروثة عن الفراعنة، ويحتوى سمك الرنجة كغيره من أنواع السمك الأخرى على العديد من المواد التى تجعل منه غذاءً مفيداً للجسم، ولذلك فالرنجة:

تحافظ على صحة خلايا الدم الحمراء بالجسم التى تعتمد على الهيموجلوبين الذى يتحد مع الأكسجين لتقوم بنقله إلى جميع الأعضاء.

وكما تحتوى على كمية كبيرة من المعادن الأساسية التة تحافظ على صحة العظام والأسنان مثل الكالسيوم والماغنسيوم والفوسفور،و على الكولاجين الذى يسهم أيضاً فى تقوية العظام.

تقوم بتغذية الجهاز العصبى لأنها غنية بأوميجا3 الدهنية وفيتامين B6 واللذين يعملان على تعزيز وظائف الدماغ وحماية الجسم من مرض الزهايمر.

تساعد فى تنشيط الجهاز المناعى ومنع الإصابة بالأمراض الفيروسية بسبب احتوائها على الزنك، الذى يعمل على تقوية كريات الدم الحمراء، وبالتالى إبقاؤها فى معدلها الطبيعى بسبب احتوائه على كمية كبيرة من الحديد، ويعتبر اليود مهم جداً لتحسين وظيفة الغدة الدرقية وتنظيم إفرازها للهرمونات، وهو غنى بفيتامين B الذى لا غنى للجسم عنه.

فوائد الفسيخ


يعالج الفسيخ مشاكل الجهاز الهضمى كما يقضى على الإمساك، ويعد مقوياً ومنشطاً جنسياً قوياً بسبب امتلاكه نسبة كبيرة من الفوسفور مثل الأكلات البحرية الأخرى، ويعد الفسيخ علاجاً جيداً لنزلات البرد والأنفلوانزا.

100 جرام من الفسيخ تحتوى على 250 سعراً حرارياً، وهو ما يعنى امتلاكه قيمة غذائية رائعة ومفيدة للجسم .

يمتلك الجسم جميع ما يريده من البروتينات لمدة يوم عند تناول الفسيخ، وذلك لأن كل 100 جرام من الفسيخ تحتوى على 55 جراماً من البروتين.

يملك الفسيخ مضادات قوية للأكسدة تحمى من العديد من الأمراض.

الفسيخ والرنجة والأسماك لها دور كبير فى فتح الشهية.

تزداد قوة جسم الإنسان ومناعته عند تناول الفسيخ والرنجة بسبب وجود الأملاح الموجودة بها.

يحتوى الفسيخ على فائدة كبيرة لبشرة الإنسان حيثُ تتسبب الأملاح فى حاجة الإنسان لشرب كميات كبيرة من المياه التى تتسبب فى تنظيف الكلى والمعدة وتساعد على إعادة جمال البشرة.

الليمون والخل ضرورة استخدام الليمون والخل قبل وأثناء وبعد تناول الفسيخ والرنجة، لأنه مزيج ينقى الجسم من السموم ويطهر الأسماك من معظم البكتيريا، لذا لابد من نقع الفسيخ والرنجة فى كمية كبيرة من الخل والليمون لمدة لا تقل عن الساعتيْن، وأثناء تناولهما يفضل رش بعض عصير الليمون الطازج، وبعد الانتهاء لابد من تناول عصير الليمون المخفف بعد الوجبة بساعتيْن على الأقل.
nSy'H.jpg (803kb) تحميل في الوقت.
المشتركة يتصفح حاليا
Guest
الذهاب السريع الى منتدى  
لا يمكنكإضافة مشاركات جديدة في المنتدى .
لا يمكنك الرد على المواضيع.
لا يمكنك في المنتدى حذف مواضيع.
لا يمكنك إضافة مشاركة جديدة في المنتدى
لا يمكنك إنشاءإستفتاء في المنتدى .
لا يمكنك التصويت في المنتدى .

بدعم من YAF.NET 2.2.4.2 | YAF.NET © 2003-2024, Yet Another Forum.NET
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.386 ثوانننننننني.

إعلام

Icon
Error